الصقر الجارح




الصقر الجارح

منتدي منوعات
 
الرئيسيةالرئيسية  العابالعاب  اليوميةاليومية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  العابالعاب  
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته منتدي الصقر الجارح يرحب بالزوار

شاطر | 
 

 معلومات رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائعة عن الجمل سفينة الصحراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 04/05/2016
العمر : 39

مُساهمةموضوع: معلومات رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائعة عن الجمل سفينة الصحراء   الثلاثاء يونيو 27, 2017 2:19 am

bounce rendeer santa cheers cheers cheers cheers cheers santa santa santa santa santa santa santa lol! lol! cheers cheers cheers cheers Basketball Basketball Basketball Basketball bounce bounce



الجمل يعرف ايضا باسم سفينة الصحراء، وكلنا نعرف معلومتين من معلومات الجمل وهي ان الجمل له سنام على ظهره، وأن الجمل يبصق على الناس، والالاف من الناس يجعل ركوب الجمل هدف من اهداف حياتهم، ولكن كم عدد المعلومات الرائعة التي نعرفها عن الجمل هذا المخلوق المذهل ؟

معلومات عن الجمل

- سنام الجمل لا يستخدم لتخزين المياه على الرغم من أنه يأتي من المناخات الحارة، وسنام الجمل يعمل على تخزين الدهون، وأيضا مساعدة بقية جسم الجمل ان يبقى بارد، وعند الحاجة سيتم تحويل الدهون إلى الغذاء أو الماء .

- يحتاج الجمل إلى ان يبقى رطبا في الصحراء، لذلك ليس من المستغرب أن الجمل يمكنه أن يشرب ما يصل إلى 40 جالون من الماء في وقت واحد، وبالنظر إلى أنه لا يتم تخزين الماء في السنام، فهذا يعتبر شيء مدهش جدا .

- خلال الحرب العالمية الثانية كان سائقي الدبابات الألمانية يقودون سياراتهم على فضلات الجمل، حيث انهم كانوا يعتقدون أنها سوف تجلب لهم حظا سعيدا.

- الجمل العربي هو الذي يمتلك سنام واحد فقط، بخلاف الجمل الاسيوي الذي يمتلك سنامان .

- السيرك المتنقل لا يزال لديه حيوان الجمل كجزء من العرض، على الرغم من ان هناك حملات لمنع ذلك من عدة سنوات، ومع ذلك فإن الجمل لا يؤدي اي عروض فقط يستخدم لنظر الناس اليه او اخذ بعض الصور التذكارية بجانبه.

- الجمل من الحيوانات الاجتماعية جدا، على الرغم من أنه قد يبدو غاية في السكون والهدوء، وفي البرية يسافر الجمل الى رحلات طويلة عند البحث عن الطعام.



حقائق رائعة عن الجمل سفينة الصحراء لا تصدق

معلومات عن الجمل

- فم الجمل لا يصاب بأذى عندما يتناول الاغصان الشائكة وغيرها من المواد التي قد تسبب الاذى للحيوانات الاخرى.

- هناك أكثر من 14 مليون من حيوان الجمل في العالم، ومعظمهم يعيشون في الشرق الأوسط وآسيا وأستراليا.

- في تركيا يقام حدث مصارعة الجمال كل شهر يناير، وتعود مصارعة الجمال إلى العالم القديم، لذلك على الرغم من أن مجموعات حقوق الحيوان ليست سعيدة جدا بهذه الرياضة، إلا أنه لا توجد علامات على توقفها في المستقبل القريب.

- فم الجمل ينقسم إلى قسمين، حيث ان هذا يساعده على الرعي وتناول طعامه بشكل أكثر فعالية.



- معظم الثدييات بما في ذلك البشر تحتاج فقط إلى فقدان 15٪ من الماء قبل أن تصاب بالجفاف، ومع ذلك فإن الجمل قادر على فقدان ما يصل إلى 25٪ مما يعني أنه يمكن أن يبقى لفترة أطول من دون ماء.

- في الدول العربية كثير من الناس يأكلون الجمل ويعتبرونه طعام لذيذ وشهي، وسنام الجمل على ما يبدو هو أفضل جزء، والجمل الصغير ألذ من الجمل الأكبر سنا.

- فتحتا انف الجمل مدهشة للغاية، حيث أنها تحتفظ ببخار الماء الذي يمكن أن يعاد إلى الجسم عند الضرورة، ولكن يمكن أيضا أن تكون فتحتا الانف مغلقة إذا كان هناك الكثير من هبوب الرمل أو الرياح.

- الجمل لا يبصق فقط من أجل المرح، ولكن إذا كان يشعر بالتهديد فسوف يستخدمها كآلية للدفاع، فإذا كنت لطيفا مع الجمل فسوف يكون الجمل لطيفا معك.



حقائق رائعة عن الجمل سفينة الصحراء لا تصدق

معلومات عن الجمل

- الجمل ليس من الحيوانات المقاتلة والعدوانية، ومع ذلك كان الجمل يستخدم خلال الحروب في الماضي، فالقدماء من الاغريق والرومان والفرس كانوا يستخدمون الجمل في الركوب فقط كما تستخدم في القرن العشرين ايضا.

- جد النبي صلى الله عليه وسلم ضحى باحد ابنائه الى الصنم هوبل الذي كانو يعبدونه في ذلك الوقت، ولكن قد افتداه بمائة من الجمل كذبيحة بديلة له.

- في عام 1855قد سمح الكونجرس الأمريكي بإدارة الحرب بشراء الجمال باستخدام ميزانية قدرها 30000 دولار، وظلت تستخدم لعدة سنوات حتى تعبت الجنود من طباعها السيئ والرائحة.

- الجمل ذو السنامين البري هو النوع الوحيد من الجمال الذي لم يروض أبدا أو يستأنس، والجمل ذو السنامين يعيش في الأراضى من شرق آسيا وهو مخلوق صعب بشكل لا يصدق، ومع ذلك فهناك أقل من ألف جمل هي ما تبقى على الأرض من هذا النوع .

- اشتملت اكبر وجبة في العالم على الجمل المشوي، وتم تقديمه في وجبة زفاف عربية .

- إذا قمت بزيارة أبوظبي، فعليك أن تكون قادرا على تناول حليب الجمل المصنوع من حليب الجمل الحقيقي، وحليب الجمل يحتوي على المزيد من فيتامين C والحديد اكثر من الموجود في حليب الأبقار، وهو جيد جدا بالنسبة لك، ويتم استخدامه في كازاخستان للمساعدة في علاج الأمراض، مثل السل.

- اللاما تشبه الجمل تماما، ويمكن ان يختلط الامر اذا كنت لا تعرف الفرق، حيث ان الجمل له سنام واحد واللاما ليس لها سنام على الاطلاق، والجمل اكبر من اللاما بكثير.

- الجمل ليس بطيئا كما يبدو، ولكنه يمكن أن يصل إلى سرعة 40 ميل في الساعة، ومع ذلك، فإنه لا يمكن الحفاظ على هذه السرعة لفترة طويلة جدا، ولكن يمكن أن يتحرك بشكل مريح في ما يصل إلى 25 ميل في الساعة .

- المرة الوحيدة التي سوف ترى فيها الجمل بدون سنام عند ولادته، وبمجرد ان يتقدم الجمل الصغير في العمر بما فيه الكفاية ويتناول الاطعمة الصلبة، فإن السنام يبدأ في النمو .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsqraljarh.forumegypt.net
 
معلومات رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائعة عن الجمل سفينة الصحراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصقر الجارح :: قسم الحيوانات والزواحف :: الحيوانات والزواحف-
انتقل الى: