الدلفين من الحيوانات الرائعة صديقة الانسان بشكل لا يصدق، وهنا سوف نذكر بعض الحقائق المدهشة عن الدلفين والحياة الخاصة به التي يعيشها في الأنهار والمحيطات في جميع أنحاء العالم، كما سوف نتعرف على الفرق بين الدلفين وخنزير البحر .

santa santa santa santa Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball cheers cheers cheers cheers bounce bounce bounce I love you I love you I love you I love you santa santa santa santa santa santa Basketball Basketball Basketball Basketball affraid affraid affraid

- ما هو الدلفين الاكبر حجما ؟



حقائق رائعة عن الدلفين صديق الانسان

معلومات عن الدلفين



أكبر انواع الدلفين هو أوركا أو كما يطلق عليه الحوت القاتل، وهناك أنواع أخرى مثل الحوت المرشد او الطيار، والحيتان القاتلة هي أيضا تعتبر من الدلفين، وكذلك الأنواع السبعة من خنازير البحر .



- ما هو الدلفين الاصغر حجما ؟



حقائق رائعة عن الدلفين صديق الانسان

معلومات عن الدلفين



من حيث الطول يعتبر الدولفين النيوزيلاندي وفاكيتا (نوع من انواع خنازير البحر) اصغر انواع الدلفين حيث يبلغ طوله 1.4 متر، واما من حيث الوزن فإن خنزير البحر عديم الزعنفة الاسود ربما يفوز بلقب أخف نوع من الدلفين حيث يصل وزنه الى حوالي 55 كجم، حيث 3000 من خنزير البحر عديم الزعنفة يساوي وزن الحوت الازرق .



- كم عمر الدلفين ؟

الدفين في البرية يمكن أن يعيش لفترة طويلة، فقد يعيش الدلفين أوركا لمدة 70 عاما أو أكثر، ويمكن أن يعيش الدلفين ذو الانف القاروري لمدة أربعين عاما على الأقل، والدلفين الذي يتم الاحتفاظ به في الأسر يموت في وقت أبكر بكثير من أولئك الذين يعيشون في البرية.



- ما هو الدلفين الاكثر تعرضا للانقراض ؟

الدلفين الاكثر تعرضا لخطر الانقراض هو فاكيتا، وهو نوع من انواع خنازير البحر، والذي يعني بالاسبانية البقرة الصغيرة، ويوجد الدلفين فاكيتا فقط في منطقة صغيرة من شمال خليج كاليفورنيا في المكسيك، ويعيش هذا النوع في مشاكل شديدة ويقدر عدد الافراد بنحو 100 فرد .


حقائق رائعة عن الدلفين صديق الانسان

معلومات عن الدلفين



يوجد الدلفين ماوي (وهو نوع فرعي يعتبر من أصغر انواع الدفين في العالم) قبالة الجزيرة الشمالية في نيوزيلندا ويبلغ عدد افراد الدلافين حاليا حوالي 111 فردا ، الدلفين النهري هو من بين انواع الدفين الأكثر تعرضا لخطر الانقراض حيث أن الأماكن التي يعيش فيها غالبا ما تكون مهددة بالتنمية البشرية، والدلفين بيجي أو دلفين نهر اليانجتسي يوجد في نهر اليانجتسى في الصين، وللأسف الآن يصنف على أنه منقرض .



- ما هي الاصوات التي يستخدمها الدلفين في التواصل ؟

الدلفين يستخدم العديد من الأصوات بما في ذلك النقرات، والصفارات، والزقزقة .



- ما هو الايكولوكيشن عند الدلفين ؟

الايكولوكيشن هو استخدام السونار لمعرفة أين هي الكائنات، والدلفين يرسل الأصوات ثم يستمع إلى صدى هذه الاصوات، وهذا يخبره بالضبط ما هو حوله وكيف يجد فريسته .



حقائق رائعة عن الدلفين صديق الانسان

معلومات عن الدلفين



- ما هو الفرق بين الدلفين وخنزير البحر ؟

اكبر فرق بين خنزير البحر والدلفين هو الحجم، حيث ان جميع انواع خنازير البحر اصغر كثيرا من ابناء عمومتها من الدلفين، وخنزير البحر ليس معظمه لديه منقار واضح، والاسنان لدى الدلفين مختلفة الاشكال، والاسنان عند الدلفين مخروطية الشكل، بينما اسنان خنزير البحر على شكل مجراف، الدلفين لديه زعنفة ظهرية منحنية أو خطافية (باستثناء تلك الأنواع التي ليس لها زعانف ظهرية) وفي حين أن خنزير البحر لديه اكثر من زعنفة ظهرية ثلاثية الاضلع، وعموما، فإن جسم الدلفين ضعيف او هزيل، في حين خنزير البحر هو اكبر قليلا .



الدلفين اكثر ثرثرة من خنزير البحر، والدلفين ينتج الصفارات من خلال نفخ الثقوب، وفي حين ان خنزير البحر لا يفعل ذلك، ربما بسبب الاختلافات الهيكلية لثقوب خنزير البحر .



الدلفين وخنزير البحر لهما أيضا العديد من أوجه التشابه، واحدة منها هي الذكاء الحاد، ومع تطور الأبحاث، فمن المرجح أن يتم الكشف عن اختلافات أكثر (أو أقل) بين الدلفين وخنزير البحر .